English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

»متنفذ المالكية» يستحوذ على 80% من «حظور سترة»
القسم : الأخبار

| |
2007-09-05 12:39:17


 

» متنفذ المالكية» يستحوذ على 80% من «حظور سترة »

 

الوقت - حسين السلم :

علمت ‘’الوقت من مصادر موثوقة أن مالك حظور المالكية يقوم بتأجير الحظور للبحارة في أي منطقة بالبحر، حتى أصبح يملك 80% من الحظور في سترة، ولم يتبق سوى تلك التي تخص الأوقاف الجعفرية والسنية وبعض العائلات. وأضاف مصدر موثوق أن ‘’ بعض البحارة، قد لجأوا إليه للحصول على الرخص بعد أن منعت الثروة السمكية إصدار أي رخصة - بضغط منه - لأي بحار يريد بناء حظرة جديدة ’’.

وتابع ‘’يمكن لمالك هذه الحظور، إصدار رخص بناء حظور في أي منطقة، حتى ولو كانت في مكان مخالف للقانون، من دون أن تعارضه الهيئة ’’.

وأكد المصدر أن ‘’هذا الشخص يملك حظورا ليس فقط في سترة وإنما في الشمالية ومناطق صيد عند حدود البحرين وقطر ويقوم بتأجيرها بـ 150 دينارا ’’.

وأوضح أن’’ أحد بحارة سترة ذهب العام الماضي لإصدار رخصة ثانية لبناء حظرة، ولكن الهيئة رفضت، بضغط من هذا الشخص’’، وفق المصدر .

ورأى المصدر أن ‘’الحل، يكمن في عودة الحظور القديمة كما هي وإزالة المخالفة لأنها قامت بتكسير الفشوت وسد دروب الصيادين ’’.

من جهته قال مدير عام الثروة السمكية جاسم القصير إن ‘’عدد حظور سترة، يبلغ 195 حظرة، شاملة حظور الأوقاف والحكومي والأملاك إضافة إلى الحظور التي بنيت من دون إذن والتي تصل إلى حوالي 25 حظرة’’، مشيراً ‘’الصيادون، مشتركون في إقامة حظور مخالفة، من خلال رغبتهم بناء حظور في مناطق تمنعها الهيئة ’’.

وأضاف القصير أن’’ الإدارة، ماضية في إزالة الحظور المخالفة، وتطالب الجميع بتصحيح أوضاعهم بما يناسب القرار الذي أصدره أخيرا مجلس الوزراء’’، لافتا إلى ‘’بدء إزالة الحظور المخالفة، ضمن جدول زمني لإزالة جميع الحظور المخالفة بما فيها الموجودة في سترة ’’.

وردا على ما تردد من أن الهيئة تمنع إعطاء رخص للبحارة، قال القصير إن ‘’الهيئة لا ترفض طلبا إلا لعدم استيفائه للشروط، إذ أن بعض البحارة يختار مكانا للحظرة مخالفا للمواقع المحددة لبناء الحظور ’’. 

 

 صحيفة الوقت

Wednesday, September 05, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro