English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«وعد» تختصم «الإعلام» لإغلاقها الموقع الإلكتروني
القسم : الأخبار

| |
2007-09-17 10:42:30


 

« وعد» تختصم «الإعلام» لإغلاقها الموقع الإلكتروني

 

أجلت المحكمة الإدارية الكبرى برئاسة القاضي سعيد الحايكي وأمانة سر عبدالأمير الجمري قضية إدارية مرفوعة من قبل جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) ضد وزارة الإعلام، وذلك إثر قيام الأخيرة بإغلاق الموقع الإلكتروني السياسي الخاص بالجمعية. ويأتي قرار التأجيل لرد الجمعية على ما أثارته وزارة الإعلام .

 

وتتمثل وقائع الدعوى في أن المدعية تمتلك موقعاً إلكترونياً معنياً بالشأن السياسي المحلي والعربي والدولي، وأن المدعى عليها (وزارة الإعلام) قامت بوقف وتعطيل العمل بالموقع من دون أي سبب أو سابق إنذار، ومن دون تبيان أسباب الوقف والتعطيل، كما حاولت المدعية بشتى الوسائل الودية إعادة العمل بالموقع، أو إبداء سبب تعطيل وغلق الموقع، والتي كان آخرها الخطاب المرسل بالبريد المسجل في 25 ديسمبر/ كانون الأول 2006 إلى مدير إدارة المطبوعات والنشر، إلا أن محاولات المدعية جميعها باءت بالفشل نتيجة لعدم الرد. وأوضحت المدعية في دعواها أن القرار الذي اتخذته جهة الإدارة بوقف وتعطيل الموقع الإلكتروني للمدعية أدى إلى وقف نشاطها الإعلامي للتواصل مع جماهيرها ومناصريها، الأمر الذي سبب ضرراً مادياً ومعنوياً، ومن ثم فإن السبيل الوحيد لإعادة الموقع الإلكتروني هو إلغاء القرار الصادر من وزارة الإعلام بوقف العمل بالموقع .

 

وطالبت المدعية بإلغاء القرار الإداري الصادر من المدعى عليه وإعادة العمل بموقع الديمقراطي، وإلزام المدعى عليها بالرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة .

 

 

صحيفة الوسط - علي طريف،عادل الشيخ

Monday, September 17, 2007

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro