جمعية العمل الوطني الديمقراطي - وعد - منيرة فخرة تفتح مجلسها النسائي يوم الخميس القادم

English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

منيرة فخرة تفتح مجلسها النسائي يوم الخميس القادم
القسم : الأخبار

| |
2007-09-24 02:22:54


تستضيف ندوة «معاناة العاملات برياض الأطفال»

فخرو: واجبات دون حقوق وظلم دون تشريع او قانون

 banner.jpg

  أعلن مجلس منيرة فخرو بالمحافظة الوسطى عن استضافته مساء يوم الخميس الموافق 27 سبتمبر/ أيلول 2007م ندوة بعنوان ''معاناة العاملات في رياض الأطفال'' تقدمها الناشطة سعاد عبدالله الساعة التاسعة مساء، وذلك بمجلسها الكائن بعالي منزل رقم 142 - شارع 3205 مقابل ممشى عالي. إلى ذلك أكدت فخرو أن ''العاملات في هذا المجال يعانين مشاكل جمة أبرزها عدم مواكبة نظامهن الوظيفي مع تطور المعيشة والحياة مما سينعكس سلبا على أدائهن بالتأكيد''.

وأضافت أن ''العاملات في هذا القطاع يقدرن بـ3 آلاف ورغم ذلك فإن عدد المشمولات ضمن التأمين الاجتماعي لا يتعدى عددهن 1050 وهو تجاوز قانوني يمارس في حقهن''. وتساءلت ''لماذا الصمت عن إبرام العقود المؤقتة ولفترة محددة لا تتجاوز أشهر معهن، وذلك رغبة من رب العمل في توفير رواتبهن خلال الإجازة، ما يعد حرمانا للعاملات من الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والوظيفي وهو أمر لا يمكن القبول به''.

وقالت ''المشكلة لا تتوقف عند هذا الحد، إذ إنهن يعانين من تدني الأجور التي لا تتجاوز في أحسن حالاتها 140 دينارا دون أدنى حقوق كبدلات الإجازة الرسمية أو السنوية''.

ولفتت فخرو إلى أن ''هذا القطاع بحاجة إلى تشريع خاص ينصف العاملات به، إذ إن هناك استغلالا كبيرا لهن دون أي سند قانوني ما يفضى إلى انتهاكات جمة لم تتوقف منذ سنوات على الرغم من المطالبات المتكررة''.

 

صحبفة الوقت

‏24 ‏سبتمبر, ‏2007 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro