جمعية العمل الوطني الديمقراطي - وعد - نقابة «بتلكو» تعتصم عصر اليوم في جميع مرافق الشركة

English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

نقابة «بتلكو» تعتصم عصر اليوم في جميع مرافق الشركة
القسم : الأخبار

| |
2007-11-07 10:30:18


 

نقابة «بتلكو» تعتصم عصر اليوم في جميع مرافق الشركة

 

 15-8-2007_p12-1.jpg

يعتصم اليوم عمال شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) في جميع مرافق الشركة، معلقين الشرائط الحمراء، احتجاجاً على نية الشركة إنهاء خدمة 80 موظفاً، بعضهم عن طريق برنامج ‘’التدوير’’، وذلك حسب رسالة الرئيس التنفيذي للشركة أكد فيها نية الشركة ‘’تسريح نحو 80 موظفا في نهاية العام الجاري ’’.

ودعت النقابة جميع الموظفين للمشاركة في هذا الاعتصام عبر مواقع عملهم في المباني التابعة للشركة (الدبلوماسية، الهملة، السلمانية)، حيث سيبدأ الاعتصام في تمام الساعة الثالثة والنصف أي بعد ساعات الدوام الرسمية. وأوضحت النقابة في بيان لها نشر على موقعها الالكتروني بأن هذا التجمع يأتي ‘’احتجاجا على الإجراءات التي اتخذت بحق عدد من الموظفين والمتمثلة في منعهم من الدخول إلى حرم الشركة وإحالتهم إلى برنامج التدوير إجبارياً’’. وعبرت عن ‘’تقديرها لجميع العاملين والعاملات الذين شاركوا في التجمع التضامني الذي دعت إليه النقابة في تاريخ 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، نسجل هذا الشكر تقديراً وعرفاناً لجميع الموظفين والموظفات الذين استجابوا لدعوة النقابة و مارسوا حقهم في إعلان الاحتجاج على الإجراءات التي قامت بها إدارة الشركة مع عدد من الموظفين والموظفات، عندما اخبروا بإلغاء وظائفهم التي عملوا فيها لسنين طويلة، وان مستقبلا مجهولا يواجههم ويواجهونه’’. من جهته طالب نائب الامين العام لاتحاد نقابات عمال البحرين سلمان المحفوظ كلاً من الحكومة والمجلس النيابي بـ ‘’التدخل لوضع حل لتجاوزات الشركة تجاه الموظفين البحرينيين ’’.

وقال لقد ‘’عبرت النقابة بأشكال مختلفة عن رفضها للسياسات التعسفية التي تقوم بها إدارة الشركة، كما كان الاتحاد دوما في موقف المتضامن والمؤكد لحق العمال والنقابة ’’.

وأضاف ‘’خاطب الاتحاد بعض الجهات الرسمية ممثلة في رئاسة الوزراء ووزارة العمل للتدخل من أجل وضع حلول سريعة وناجعة بشأن مشروع تدوير الموظفين، وكذلك قضية النقابيين المفصولين ’’.

وتابع المحفوظ ‘’نتيجة لما يحصل من تجاهل لكل مطالبات العمال من قبل الشركة، فإن النقابة ماضية في سلسلة من الفعاليات المعبرة عن رفضها تعنت إدارة الشركة’’، لافتاً إلى أن تحركات النقابة ‘’حق طبيعي عام للموظفين لإيصال رسالة واضحة للجهات الرسمية والحكومة بالتحدي السافر لقوانين البلاد من قبل إدارة الشركة ’’.

 

 

 صحيفة الوقت - خليل بوهزّاع

Wednesday, November 07, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro