English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«محكمة التنفيذ» تنظر دعوى نقابة «بتلكو» ضد الشركة 9 الجاري
القسم : الأخبار

| |
2007-09-06 10:55:20


 

فيما أحالت «العمل» التحكيم إلى «العدل »

« التنفيذ» تنظر دعوى نقابة «بتلكو» ضد الشركة 9 الجاري

 

 15-8-2007_p12-1.jpg

الوقت - خليل بوهزّاع :

تنظر محكمة التنفيذ في 9 من الشهر الجاري، دعوى نقابة عمال شركة البحرين للاتصالات السلكية اللاسلكية (بتلكو) ضد إدارة الشركة، فيما حولت وزارة العمل دعوى التحكيم المرفوعة من النقابة أيضاً ضد الشركة إلى وزارة العدل لتحديد موعد لنظر موضوع التحكيم .

وأوضح محـامي النقاـبة في تصـريح لـ(الوقت) أن ‘’المحكمة ستنظر، تنفيذ الحكم السابق بوقف تسريح الموظفين وإلزام الشركة ببرنامج التقاعد الطوعي’’، مشيراً إلى أن ‘’محكمة الاستئناف الكبرى قضت في مارس/آذار 2003 بوقف تسريح 800 موظف والإبقاء على تطبيق التقاعد المبكر الطوعي ’’.

وفي سياق متصل، قالت مصادر في (بتلكو) إن إدارة الشركة ماضية في تنفيذ برنامج التدوير الإجباري، بعكس ما صرح به سابقاً رئيس مجلس إدارة الشركة من حق الموظفين في الاختيار من دون إجبار .

وكانت النقابة قد أعلنت مسبقاً عن توكيل محام لرفع دعوى أمام المحكمة لإلزام الشركة بالإبقاء على تطبيق نظام التقاعد المبكر الطوعي الذي سبق وأن صرحت الإدارة ‘’بانتهائه بعدما انتهت الميزانية المخصصة له ’’.

وأوضحت أنه ‘’تكرر القول من بعض المديرين العامين سواء من خلال الرسائل التي توجه للموظفين والعاملين في الشركة أو من خلال التصريحات الصحافية، أن النقابة لم تقم ـ بعد حكم محكمة الاستئناف الكبرى في مارس/ آذار 2003 التي قضت بوقف تسريح 800 موظف ـ بتسجيل طلب التحكيم لدى الجهات المختصة في الفترة المعطاة لها والتي حددت بعشرة أيام ’’.

وأكدت النقابة أنها ‘’تقدمت في الوقت المحدد بطلب التحكيم إلى وزير العدل ووزير العمل لتشكيل هيئة توفيق وتحكيم وستحدد أولى جلساتها قريباً ’’.

 

صحيفة الوقت

Thursday, September 06, 2007 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro