English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

عمال وعد يهنئ اتحاد العمال ويطالب بعودة المفصولين لمواقعهم
القسم : الأخبار

| |
2012-09-16 09:27:27




هنأ المكتب العمالي في جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) عمال البحرين بالانجاز الدولي الذي حققه الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والمتمثل في نيله لجائزة جورج ميني - لين كيركلاند لحقوق الإنسان للعام 2012، المقدمة من اتحاد عمال أمريكا.

 

واعتبر المكتب العمالي في تصريح صحفي له اليوم (الأحد) هذا التكريم "تأكيداً على الدور الذي تلعبه الحركة العمالية والنقابية في البحرين وفي طليعتها الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين على الساحة المحلية".

 

وقال "لقد عانت الطبقة العاملة والنقابيين منذ مارس 2011 من حملات الفصل والتشهير ومصادرة حقوقهم النقابية في مختلف القطاعات"، مشيراً إلى أن التكريم "جاء بدعم معنوي لهذه الطبقة التي لاتزال حقوقها منتهكة، خصوصا في عودتهم إلى أعمالهم وحصولهم على حقوقهم التي تم انتقاصها خلال مراحل الفصل".

 

وأشاد المكتب العمالي في (وعد) بالدور الذي لعبه الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ومختلف النقابات في حل أزمة المفصولين التي لم تُحل بشكل جذري ومازالت آثاره حاضرة ومؤثرة في حملات الفصل والإقصاء والتخوين والتمييز".

 

وأشار إلى أن "العمال والنقابيين قد أكدوا في أكثر من مفصل تاريخي مرت به البلاد على إنهم جزء أساسي في أي حراك مطلبي داعي للديمقراطية والحرية وتعزيز العدالة الاجتماعية، وما الدور التي تقوم بها الطبقة العاملة والنقابات حالياً إلا استكمال لدورها الطبيعي والطليعي في المجتمع".

 

وطالب المكتب العمالي بوعد ضرورة إغلاق ملف المفصولين من خلال إعادتهم جميعا إلى مواقع عملهم وتعويضهم عن الفترة الماضية التي فصلوا فيها وإعادة الاعتبار لهم باعتبارهم ظلموا وانتهكت حقوقهم.

 

وجدد المكتب العمالي في (وعد) تهنئته للطبقة العاملة البحرينية وللاتحاد العام لنقابات عمال البحرين المدافع عن الحقوق العمالية بهذا الانجاز الدولي الذي أكد على السمعة والمكانة العالية التي تحظى بها الطبقة العاملة البحرينية على الصعيدين العربي والدولي.

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro