English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

مركزية (وعد) تبدأ دورتها الأخيرة لإقرار وثائق مؤتمرها العام السادس
القسم : المؤتمر العام السادس

| |
2012-10-09 17:29:22




باب الترشح يقفل في 15 الجاري

مركزية (وعد) تبدأ دورتها الأخيرة لإقرار وثائق مؤتمرها العام السادس

 

بدأت اللجنة المركزية في جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) دورتها الأخيرة مساء أمس (الاثنين) لمناقشة التقارير السياسية والتنظيمية والمالية تمهيداً لعرضها على المؤتمر العام السادس المزمع إقامته يومي الخميس والجمعة الموافقين 18 و19 أكتوبر الجاري.

 

ومن المقرر أن تنهي اللجنة المركزية مناقشة وإقرار كافة التقارير في اجتماعها الثاني من الدورة الأخيرة الذي سيعقد مساء السبت المقبل.

 

وقالت رئيسة اللجنة المركزية الدكتورة منيرة فخرو "سيشهد الاجتماع الثاني للجنة المركزية مناقشة التقرير السياسي الذي يتناول مجمل الأوضاع المحلية والعربية والدولية، على المستويين السياسي والاقتصادي، لاسيما في ظل الثورات التي شهدتها منطقتنا العربية"، مشيرةً إلى أن الاجتماع الأول "أقر تقارير المكاتب التنظيمية بما فيها الأمور المالية للجمعية".

 

وأشارت إلى أن "المؤتمر سيناقش وثيقة سياسية هامة تستعرض الأحداث التي مرت بها البحرين منذ 14 فبراير 2011، والمواقف التي اتخذتها الجمعية في تلك الأثناء، بهدف المراجعة الشاملة لمجمل المواقف والتحركات"، موضحةً "نحن لسنا قوى سياسية جامدة، ومن المهم مراجعة المواقف بين الحين والآخر بغية التعرف على مكان القوة والخلل في حراكنا السياسي".

 

ولفتت إلى أن المؤتمر العام السادس سيشهد انتخاب 25 عضواً للجنة المركزية، الأمر الذي سيترتب عليه إعادة تشكيل المكاتب والهيئات القيادية في الجمعية بعد انتهاء أعمال المؤتمر.

 

إلى ذلك، واصلت اللجنة العليا للمؤتمر العام السادس لجمعية (وعد) أعمالها التحضيرية للمؤتمر، حيث ستُستعرض كافة الإجراءات أمام اللجنة المركزية.

 

وقال رئيس اللجنة العليا للمؤتمر جعفر الصميخ "لقد فتح باب الترشيح لعضوية اللجنة المركزية منذ الأسبوع الماضي، حيث سيستمر الباب مفتوحاً لغاية 15 أكتوبر الجاري"، مضيفاً "ترشح لغاية الآن 13 عضواً، ومن المؤمل أن يزداد العدد قبل إقفال باب الترشيح".

وأشار الصميخ إلى أن اللجنة العليا "تعمل حالياً على توزيع الدعوات لحضور المؤتمر لجميع أعضاء (وعد) بالإضافة إلى القوى والشخصيات السياسية والقيادات الاجتماعية في البحرين وخارجها".

 

ولفت إلى أن "المؤتمر سيعقد على مدى يومين، حيث سيشهد مساء اليوم الأول، الخميس 18 أكتوبر الجاري، حفل افتتاح المؤتمر الذي ستلقى فيه كلمات القوى السياسية المحلية والعربية، وتكريم عدد من الشخصيات التي كانت لها مساهمات واضحة في التنظيم، على أن تبدأ أعمال المؤتمر صباح اليوم الثاني بمناقشة التقارير واعتمادها ومن ثم انتخاب أعضاء اللجنة المركزية".

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro