English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

تحديث: مؤتمر (وعد) السادس يعقد بمشاركة (301) عضو ويدعمون موازنتها بـ(46) ألف دينار
القسم : الأخبار

| |
2012-10-19 18:13:43




 

بدأت صباح اليوم أعمال المؤتمر العام السادس لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) بمشاركة (301) عضواً، وذلك بزيادة واضحة عن عدد المشاركين في المؤتمر العام الخامس.

 

وأكد الحضور اللافت في المؤتمر الشعار الذي اتخذه التنظيم للمؤتمر العام السادس الذي عقد تحت شعار (قوة (وعد) بتماسكها الداخلي خطوة تعزز النضال من أجل تحقيق مطالب شعبنا العادلة والمشروعة).

 

وانتخب في بداية الاجتماع المحامي وعضو اللجنة المركزية إبراهيم عيسى رئيساً للمؤتمر، وعضوية كل من عضو اللجنة المركزية فريدة غلام وعضو الجمعية فاتن الحداد، كما أنتخب كل من غسان سرحان، ووليد النعيمي وهديل كمال الدين، بالإضافة إلى رئيس المؤتمر ونائب الامين العام للشؤون السياسية للجنة صياغة البيان الختامي للمؤتمر.

 

وقبل الشروع في مناقشة بنود جدول أعمال المؤتمر، أعلن نائب رئيس اللجنة المركزية عبدالله جناحي الحاجة لدعم موازنة التنظيم المالية وتعزيزها بتبرعات الاعضاء.

 

وقد تبرع أعضاء المؤتمر بمبلغ تجاوز (46) ألف دينار خلال الدقائق العشر الاولى لفتح باب التبرعات، حيث أكد أعضاء المؤتمر الدعم المادي والمعنوي للتنظيم.

 

وفتح باب التصويت لانتخاب اعضاء 25 عضواً للجنة المركزية من بين 32 مترشح منذ الساعة الثانية عشرة ظهراً، وما زالت عملية التصويت مستمرة بإشراف الجمعية البحرينية لحقوق الانسان والجمعية البحرينية للشفافية.

 

إلى ذلك، شرع المؤتمرون بمناقشة التقرير التنظيمي المالي والسياسي، حيث أقر المؤتمر تشكيل لجنة تقوم بمراجعة وتحديث شامل للنظام الاساسي للتنظيم، بغية إعادة الهيكلة وأساليب العمل، على أن تنجز أعمالها خلال الشهور الستة المقبلة، وأن تعرض التعديلات على مؤتمر التنظيم.

 

كما أقر المؤتمر التقرير المالي بعد استعراض تقرير المدقق المالي المستقل نتائج التدقيق على موازنة الجمعية، وأبدى المجتمعون مقترحات من أجل تعزيز موازنة الجمعية وتفعيل طرق استثمار أموالها.

 

وشهد المؤتمر نقاشات مطولة حول التقرير السياسي، تناول مختلف مواقف التنظيم طوال الفترة الماضية، وبالتحديد المواقف التي اتخذتها قيادة التنظيم قبل وخلال أحداث 14 فبراير 2011، حيث أكد المؤتمرين على أهمية تعزيز المواقف المتسقة مع المطالب الشعبية في الديمقراطية وحقوق الانسان والعدالة الاجتماعية.

 

وجاري الآن عملية فرز أصوات انتخابات اللجنة المركزية.

 

 

*لمطالعة التقرير السياسي:

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro