جمعية العمل الوطني الديمقراطي - وعد - كلمة جمعية وعد في تأبين الشهيد ياسين العصفور

English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

كلمة جمعية وعد في تأبين الشهيد ياسين العصفور
القسم : الأخبار

| |
2013-01-22 21:30:49




 

السادة الأعزاء،،

وأنا اكتب كلمة اليوم تذكرت مقابلة الشهيد في جريدة الوسط، وتذكرت كلمات ذلك الطفل البريء ذو التسعة أعوام على راديو إذاعة البحرين في العام 2010 وهو يتكلم عن معاناته منذ أن كان يبلغ من العمر شهرين فقط، كانت أحلامه بسيطة في تلك الفترة.

هو يحلم فقط بالعلاج الذي يشفيه من مرضه ليستطيع أن يمارس طفولته كباقي أطفال بلادنا الحبيبة، كان كلامه لسان حال جميع أهل المعامير وهم يطلبون في تلك الفترة تخليصهم من غازات المصانع السامة التي تفترس أهلنا في المعامير والقرى القريبة منها.

إلا أنه وبعد عامين من هذه المقابلة قدمت حكومة البحرين لياسين الذي كان ينشد العلاج هدية أخرى، مكونة من الغازات السامة المسيلة للدموع التي كانت سبباً في تدهور حالته الصحية مما أدى إلى وفاته.

عائلة الشهيد الكريمة،،،

 لا يمكن لأحد أن يقدر ألم خسارة أبن أو أب أو أم أو أي شخص قريب منه إلا من جربها، ولا يمكن لكلماتنا التي نلقيها في تأبين الشهداء، أو أي تكريم نقيمه لهذه الأسر أن يرتقي لمقدار التضحية العظيمة التي قدمها شهدائنا وأسرهم منذ خمسينيات القرن الماضي، ولكن يمكن للعدالة الانتقالية الحقيقية والمصالحة والإنصاف التي يحاسب فيها الجلادون والمسئولون عن ارتكاب هذه الجرائم، أو من أمروا بارتكابها. أن تبعث بعض الاستقرار والراحة النفسية في قلوب أهالي الشهداء.

ختاماً،،

تعاهدكم جمعية "وعد" ونعاهد جميع شهداءنا بأن تكريمنا لهم سيكون عن طريق الاستمرار في طريقهم حتى تحقيق كامل المطالب المشروعة لشعب البحرين في الحرية والديمقراطية الحقيقية.

فلا يمكننا إلا أن نقف في صف واحد مع شهدائنا وأسرهم الكريمة وجميع ضحايا بطش السلطة.

والسلام عليكم ورحمة الله

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro