English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

مجلس الطلبة يوافق على البرنامج الصيفي في جامعة البحرين
القسم : الأخبار

| |
2007-11-24 11:42:31


 

للمساهمة في سرعة التخرج وتخفيف الضغط

مجلس الطلبة يوافق على البرنامج الصيفي في جامعة البحرين

 

untitledd.bmpاعتبر عضو مجلس طلبة جامعة البحرين رئيس اللجنة الإعلامية محمد عبد علي الصفار أن إدراج مواد من المستوى الثالث والرابع ضمن مواد البرنامج الصيفي الدراسية يمثل مطلبا أساسيا من مطالب الطلبة التي حمّلوها ممثليهم في المجلس. وأشار الصفار إلى أن المجلس أقر في اجتماعه الأخير المشروع الذي تقدم به بهذا الشأن، مؤكدا تفاؤله بأن يكون تعاطي الجامعة مع هذا المشروع بشكل إيجابي وبما يعكس اهتمامها بهذا المطلب، الذي أكدت شريحة كبيرة من الطلاب أهميته من خلال العريضة التي وقعوها خلال الفصل الماضي.

وأوضح أنه ‘’في الوقت الراهن لا تدرج الجامعة ـ لظروف مختلفة يعود بعضها إلى الميزانية ـ مواد المستوى الثالث والرابع ضمن البرنامج الصيفي (...) تقوم فكرة المشروع على المطالبة بإدراج هذه المواد’’، مشيرا إلى أن هدف المشروع هو إدراج هذه المواد ‘’بما يساعد على سرعة تخرج الطلبة وتخفيف الضغط على الجامعة من حيث العدد’’ وفق قوله.

وأضاف الصفار ‘’أعتقد أن الأمر يعود للميزانية، وهو أمر يمكن تجاوزه عن طريق التواصل مع الجهة التشريعية أو مع جهات أخرى، أما الحديث حول مساحة حرم الجامعة بمدينة عيسى ‘’فالحل يكون في نقل البرنامج الصيفي إلى الصخير إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك’’. وكان مجلس طلبة جامعة البحرين قد أقر في اجتماعه الأخير مشروع ممثل كلية الحقوق وعضو قائمة التغيير الطلابية محمد الصفار بإدراج مواد المستويين الثالث والرابع خلال البرنامج الصيفي.

 

صحيفة الوقت

‏24 ‏نوفمبر, ‏2007 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro