English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

إطلاق سراح أحد متهمي كرزكان
القسم : الأخبار

| |
2008-05-05 08:23:38


أطلقت السلطات الأمنية أمس (الأحد) سراح أحد متهمي أحداث منطقة كرزكان المتمثلة في حرق سيارة أمن مدنية والتسبب في مقتل أحد أفرادها، فيما تقدّمت هيئة الدفاع عن المتهمين بطلب إلى النيابة العامّة بالكشف الطبي على المتهمين لبيان ما إذا تعرضوا للتعذيب في أثناء فترة توقيفهم من عدمه، كما تقدّمت بطلبات زيارة لأهالي الموقوفين.

إلى ذلك، قال المنسق في لجنة الدفاع عن المتهمين المحامي أحمد العريّض لـ «الوسط»: «تقدّمنا بطلب إلى النيابة العامّة بإحالة الموقوفين كافة على ذمة القضايا الأمنية لمنطقة كرزكان، إلى لجنة طبية تقوم بالكشف على المتهمين في أسرع وقت، وإثبات حالاتهم الصحية وإذا ما كانوا قد تعرّضوا لأي نوعٍ من أنواع التعذيب أو الإكراه، مع تبيان وتقدير تاريخ حدوث أيّ إصابات إذا كانت موجودة.

وأضاف العريّض «إنّ هذا الطلب المرفوع للنيابة العامّة أتى على خلفية تخوّف الأهالي من تعرّض أبنائهم إلى التعذيب لانتزاع الاعترافات منهم».

وأوضح المحامي أحمد العريّض أنه التقى وزميله محمّد المطوع أمس (الأحد) بالمحامي العام بالأوّل بالنيابة العامّة عبد الرحمن السيّد، مشيراً إلى أنّ اللقاء كان إيجابياً جداً، إذ أبدى السيد تفهمه وتعاونه مع هيئة الدفاع عن المتهمين، وأوضح لنا في اللقاء أنّ النيابة العامّة ليس لديها لجنة طبية على غرار اللجنة الطبية التي شكّلتها المحكمة الكبرى الجنائية، ولكن من الممكن العمل على إحالة المتهمين على الطبيب الشرعي التابع للنيابة العامّة، مؤكّداً بأنّ النيابة العامّة يهمها بالدرجة الأولى صيانة حقوق المتهمين كاملة، وأنّ النيابة خصم شريف في الدعوى، يهمّها بالدرجة الأولى إثبات الحقيقة.

وتابع العريّض «أكدنا للمحامي العام الأوّل بأنّ المحامين دائماً ما يصبون إلى التعاون مع النيابة العامّة من أجل تطوير العمل القانوني بما يتطابق والمواثيق الدولية في مراحل التحقيق كافة.

 

صحيفة الوسط
Monday, May 05, 2008

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro