English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

وفد الحوار:المعارضة طالبت بالإفراج عن السجناء وتمثيل الحكم اساس
القسم : الأخبار

| |
2013-03-13 23:48:14


المعارضة طالبت بالإفراج عن السجناء وتمثيل الحكم اساس

دور وزير العدل تعطيل الحوار وتخريب مساره والتأزيم

 

 

اكد المتحدث باسم القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في طاولة الحوار السيد جميل كاظم بأن دور وزير العدل تعطيل الحوار وتخريب مساره والعمل على التأزيم وعدم احترام إرادة طاولة الحوار.

وحمل كاظم الوزير مسئولية تعثر الحوار وجره الى المجهول عبر فرض الرأي الواحد والتعنت في جر النقاشات الى ما لا يخدم الحل السياسي، وقال : حتى بعض التوافقات من قبيل اعادة ترتيب أوضاع جلسات الحوار كان الوزير يحول دونها بإعادة طرح رؤى فردية ومحاولة تمريرها بالفرض.

وقال كاظم : ان قضية تمثيل الحكم لا يمكن القفز عليها او تجاوزها كون تمثيل الحكم أساسي وهو جزء من مسار اي حوار كون الحكم هو الطرف المقابل للشعب وبيده السلطات التي تمثل عمق الأزمة القائمة على المطالبة بإرجاعها للشعب.

ولفت كاظم الى ان طرح موضوع التمثيل المتكافيء تتعلق بضرورة البدء بتشكيل صحيح حتى لا نبدأ من طاولة الحوار في التمثيل الأعور الذي يعكس احد مشكلات الملف السياسي.

وأشار كاظم الى ان وفد المعارضة طالب بالإفراج عن السجناء والمعتقلين السياسيين وذلك لإثبات جدية الاتجاه للحل السياسي الحقيقي.

ورفض كاظم بعض الأطروحات القاصرة على طاولة الحوار والتي تعبر عن مشاريع واجندات ضد الوحدة الوطنية والمصلحة العليا للبحرين، مطالبا الجميع بالتحلي بالروح الوطنية والتفكير في مصلحة البحرين التي لا تبنى الا على أسس إنسانية عالمية من الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والحكم الرشيد وحقوق الانسان والمساواة.

ولفت كاظم الى ان قذف الاتهامات الباطلة التي تنم عن توجهات مسبقة ضد المعارضة وضد شعب البحرين تعكس عقلية رافضة لمساواة المواطنين ورافضة لإحراز اي تقدم سياسي عادل ينقذ البحرين من وضعها المأزوم.

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro