English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

الكويت حتى الآن لم تعترف بشهادات الجامعات الخاصة البحرينية
القسم : الأخبار

| |
2007-09-22 07:10:33


 

السفير الكويتي: الإجراءات تسير نحو الاعتراف بباقي الجامعات البحرينية

 

الوسط - محرر الشئون المحلية

قال السفير الكويتي لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح في تصريح نشرته صحيفة «الوطن» الكويتية يوم أمس (الجمعة) «ان الإجراءات تسير نحو اعتماد باقي الجامعات البحرينية والاعتراف ببرامجها نظراً إلى المعايير والاشتراطات التي تضعها مملكة البحرين لإقامة أية مؤسسة تعليمية فيها». مؤكداً أن هناك مساعي تبذل بهدف الإسراع باستصدار الموافقة على اعتماد البرامج الأكاديمية في الجامعات الخاصة التي هي قيد الدراسة والتقييم حالياً.

 

وأضاف في تصريح عقب لقائه رؤساء الجامعات العاملة في البحرين «ان البحرين تشهد نهضة تعليمية يتعين على الجميع مواكبتها». مشيراً إلى أن الكويت «حريصة على جودة التعليم ومخرجاته، وأن إقبال الطلبة الكويتيين على التعلم في المؤسسات التعليمية في البحرين قائم على هذا الأساس... وأن لدى البحرين مؤسسات تعليمية عريقة ومعترف بها في الكويت كما أن هناك كليات وجامعات وفروعا جديدة هي حالياً قيد الدراسة والتقييم».

 

وأوضح أن النقاشات كانت ايجابية وشفافة، الأمر الذي أدى الى ارتياح كبير لدى رؤساء الجامعات، الذين أعربوا عن ارتياحهم من الموقف الكويتي، على حد قول السفير.

 

يشار إلى أن الجامعات في البحرين تشهد اقبالاً كبيراً من الطلبة الكويتيين نظراً إلى ما تتمتع به من جودة تعليمية من حيث البرامج الأكاديمية والمخرجات التعليمية. ويبلغ عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في البحرين نحو 2000 طالب وطالبة موزعين على مختلف التخصصات التي تقدمها الجامعات والكليات في البحرين.

 

صحيفة الوسط

‏22 ‏سبتمبر, ‏2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro