English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

اعتصام عمال «بابكو» مطالبين بتلبية مطالبهم
القسم : الأخبار

| |
2007-12-07 13:03:35


 

رفضوا ما اعتبروها «حلولاً جزئية»

اعتصام المئات من عمال «بابكو» مطالبين بتلبية مطالبهم

 

  رفضت نقابة العاملين في شركة نفط البحرين (بابكو) ما اعتبرته ‘’حلولاً جزئية لمطالبها العمالية التي استمرت على طاولة المفاوضات أكثر من عام’’، لافتة إلى ‘’اتخاذ خطوات أخرى، إذا لم تتم الاستجابة لمطالبها العادلة’’.

وقال رئيس النقابة عبدالغفار عبدالحسين في اعتصام دعت إليه النقابة أمس’’الخميس’’ وشارك فيه المئات من العاملين بالشركة ‘’لن نقبل الحلول الجزئية، فالإدارة عرضت علينا حلولاً لبعض المطالب ولكنها لم ترق إلى طموح عمالنا الذين أفنوا حياتهم في العمل’’.

وطالبت النقابة في اعتصامها ‘’منح راتبين بمناسبة مرور 75 عاما على اكتشاف النفط وافتتاح مشروع الديزل منخفض الكبريت والحصول على جائزة السلامة، فضلاً عن رفع علاوة النوبات ودرجات بعض العمال وإرجاع المفصولين إبان التسعينيات إلى أعمالهم تنفيذا لتوجيهات عاهل البلاد’’.

وقال عبدالحسين ‘’عمالنا على علم بواجباتهم، وقد أدوها وما زالوا، والدليل في الانجازات التي تحققها الشركة، لكن الإدارة لا تعرف واجباتها تجاه موظفيها’’، حسب تعبيره.

وأضاف ‘’اجتمعنا مع الإدارة صباح أمس (الخميس) وعبرنا عن استيائنا من التسويات الجزئية التي تطرحها الإدارة، وأخبرناهم أننا بصدد المضي في تحركاتنا لحين تحقق مطالبنا’’.

وأوضحت النقابة أن ‘’الاعتصام، خطوة أولية ستتبعها خطوات سيتم الإعلان عنها في حينها، حيث بدأنا باعتصام إدارة النقابة، والخطوة الثانية هي مشاركة العمال لنا، فيما ستكون الخطوات اللاحقة أشد ضغطاً’’.

وحيا عبدالحسين في ختام الاعتصام ‘’جميع العمال الذين شاركوا في الاعتصام’’، داعياً إلى ‘’مزيد من التلاحم ورص الصفوف بين النقابة وقواعدها العمالية’’.

وكان المئات من العمال قد اعتصموا مساء أمس بالقرب من محطة التكرير، حاملين أعلام المملكة ولافتات توضح مطالبهم، كما هتفوا بشعارات منها ‘’عام من الانجازات... وين وين الزيادات’’، وذلك في إشارة منهم إلى تصريح الرئيس التنفيذي للشركة الذي أكد أثناء زيارة رئيس الوزراء لمقر الشركة أمس الأول بأن هذا العام بالنسبة لـ(بابكو) عام من الانجازات، كما هتفوا (البرميل بـ100 دولار وتعديل الرواتب ما صار).

وكانت النقابة قد أعلنت في وقت سابق بأنها لا تستبعد تحركات أخرى إذا لم تنفذ مطالبهم، وقال المتحدث باسم النقابة حميد الراشد إن ‘’جميع الخيارات مفتوحة، بما فيها الإضراب عن العمل’’.

 

 صحيفة الوقت - خليل بوهزّاع

‏07 ‏ديسمبر, ‏2007

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro