English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«قوات الأمن» تداهم مقر جمعية العمل الاسلامي ودعوة للتضامن معها
القسم : الأخبار

| |
2007-12-30 13:00:37


 

« العمل الإسلامي» تقاضي الداخلية... والمحفوظ يجتمع مع محافظ الشمالية

« قوات الأمن» تداهم مقر «أمل» بحثاً عن «السلاح المسروق »

 

الجنبية - حيدر محمد

داهمت قوات الأمن - بأمر من النيابة العامة - مقر جمعية العمل الإسلامي (أمل) في الجنبية بحثاً عن «السلاح المسروق» وفق ما ذكره رئيس النيابة أحمد بوجيري. وقال أمين سر جمعية العمل الإسلامي رضوان الموسوي إن بوجيري أجرى اتصالاً من هاتفه مع الأمين العام للجمعية الشيخ محمدعلي المحفوظ، وأخبره بوجود أمر بالتفتيش بناء على اعتراف أحد الموقوفين في الحوادث الأمنية الأخيرة .

 

وأوضح الموسوي أن «قوات الأمن فتشت مختلف الغرف، ومكتب الأمين العام ودورات المياه والمخزن لقرابة الساعة، بحضور عضوين من الجمعية، وبعد انتهاء التفتيش أفادت النيابة العامة بأن قوات الأمن لم تعثر عن أي سلاح في المقر ».

 

وذكر الموسوي أن «أكثر من 50 شخصاً من قوات الأمن حاصروا المنطقة، كما منعت الشرطة دخول رؤساء وممثلو الجمعيات السياسية الذين كان من المفترض أن يعقدوا اجتماعاً طارئاً في مقر الجمعية لبحث تداعيات الأوضاع الأخيرة»، موضحاً أن من بين الحضور أمام مقر الجمعية الأمين العام لجمعية التجمع القومي رسول الجشي والأمين العام لجمعية العمل الوطني (وعد) إبراهيم شريف وعضو الأمانة العامة في جمعية الوفاق النائب جواد فيروز ورئيس الهيئة الاستشارية في جمعية الإخاء الوطني موسى الأنصاري. وبدوره أعلن الأمين العام لجمعية العمل الإسلامي (أمل) الشيخ محمدعلي المحفوظ في مؤتمر صحافي عاجل عقده بعد الحادث أن الجمعية ستقاضي وزارة الداخلية وستطلب لجنة تحقيق رسمية من وزير العدل والشئون الإسلامية المسئول عن ملف الجمعيات السياسية .

 

وأضاف المحفوظ «نعتبر إقدام قوات الأمن على دخول مقر جمعية سياسية علنية أمراً مؤسفاً وخاطئاً، ويضع الكرة في مرمى الحكومة (...) ما حصل لم يكن مفاجئاً بالنسبة إلى هذه الحوادث المتسارعة، ولكنه أمر مستغرب أن تفتش جمعية سياسية تعمل تحت القانون، واليوم فقط عرفنا تفسير قانون الجمعيات السياسية الذي أصدره المجلس النيابي السابق ».

 

وطالب المحفوظ مجلسي الشورى والنواب والقوى السياسية بـ «إدانة هذه الخطوة المؤسفة»، معتبراً أن ما حدث «يعزز الحديث عن ضرورة إصلاح مسار عجلة الإصلاح السياسي في البحرين ».

 

وأوضح المحفوظ أنه تلقه اتصالاً من محافظ الشمالية جعفر بن رجب، كما زاره في منزله وأبلغه اعتذار قوات الأمن عما حدث، لأنه كان على وجه السرعة .

 

إلى ذلك صرح نائب رئيس الأمن العام القائم بأعمال المدير العام للإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بأنه في ضوء إجراءات التحقيق التي تقوم بها النيابة العامة مع الموقوفين في قضية سرقة السلاح بالحوادث الأخيرة وبعد اعتراف أحد الموقوفين أمام النيابة العامة بإخفاء السلاح بمقر جمعية العمل الإسلامي أصدرت النيابة العامة أمراً بتفتيش مقر الجمعية إذ تم إبلاغ رئيس الجمعية بأمر النيابة من قبل محافظ المحافظة الشمالية، وقد باشرت الأجهزة الأمنية المختصة تفتيش مقر الجمعية بحضور رئيس النيابة ونائب رئيس الجمعية - وذلك في إطار الضوابط الواردة بمقتضى نص المادة (19) من القانون رقم (26) لسنة 2005 بشأن الجمعيات السياسية - إلا أنه لم يتم العثور على السلاح المفقود ويأتي ذلك في ظل الجهود المبذولة للعثور عليه .

 

صحيفة الوسط

Sunday, December 30, 2007

------------------------------------------------------------

 

 اعلان للتضامن

 

تعلن جمعية العمل الاسلامي ( أمل )

 

عن تنظيم أعتصام لمدة ثلاث ليالي ابتداء من مساء الاحد 30 ديسمبر من الساعة السابعة مساءاً وحتى العاشرة مساءاً وذلك إستنكار للهجوم السافر على الجمعية وتفتيشها.

 

وسيكون الاعتصام التضامني بمقر الجمعية في قرية القرية خلف المحافظة الشمالية والدعوة مفتوحة لكافة الفعاليات و القوى الدينية والاجتماعية والسياسية والشعبية للتضامن والتأييد

للأستفسار،ت:17699742

 

من موقع جمعية العمل الإسلامي

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro