من نحن

 

من نحن؟

نعتبر مبدأ العدالة الاجتماعية عمودا أساسيا يتكأ عليه البناء الفكري لجمعيتنا، ونعتقد بأن خدمة المواطنين وتحقيق مصالحهم غايتنا الأهم.

نحن تجمع من مواطنين يؤمنون بأن قوتهم في تنوعهم، بأن كل منا يستطيع أن يأتي من أصول ومذاهب مختلفة ورغم ذلك فإنه يستطيع أن يسخر هذا التنوع في خدمة الوطن وبناء الديمقراطية والعدالة والمساواة.

نؤمن كذلك بأن بإمكاننا مجتمعين تحقيق أكثر مما نحققه فرادى، بأننا نستطيع ان نحقق معا مجتمعا يملك جميع أفراده فرصا متساوية في التعليم والسكن، في العمل والصحة، شركاء متساوين في ثروات الوطن.

نحن نؤمن بأن التنمية المستدامة والحرية والمساواة والحفاظ على حقوق المواطنين تتطلب بناء الديمقراطية حيث الشعب مصدر السلطات جميعها.

ونعتقد اعتقادا راسخا بأن الديمقراطية لا معنى لها في غياب التسامح واحترام حرية الفكر والمعتقد.

ولذلك فنحن نتبنى كل قضية عادلة، من إعطاء الأولوية للفقراء في خدمات الدولة الإسكانية والبعثات التعليمية، إلى مكافحة التمييز في الوظائف وحق المرأة في المساواة، إلى حق الإنسان في الكرامة بعيدا عن اضطهاد الدولة أو المجتمع.

 

رؤيتنا

وطن يحكمه القانون الذي يطبق على الجميع دون استثناء.. وطن تسوده الحرية والديمقراطية والعدالة والتقدم.

 

رسالتنا

النضال في سبيل تكريس المواطنة المتساوية وضمان سيادة الشعب وحقوقه وتعزيز الحريات العامة والمساواة والعدالة الاجتماعية ونبذ كافة أشكال التمييز والطائفية

 

 
جميع الحقوق محفوظه © 2012
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)
 

Developed by:
Bab-alBharain.com